انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في الضفة

12 ديسمبر، 2021 التعليقات على انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في الضفة مغلقة شؤون فلسطينية

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، هشام كحيل، مساء اليوم السبت، أن نسبة الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية، بلغت حتى الساعة السابعة مساء، 64.79%..

وأكد كحيل في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي المقام داخل مقر اللجنة بمدينة البيرة، أن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أية خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.

حيث عدد المقترعين الكلي في 154 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات بلغ 262,827 من أصل 405,687 ناخبا وناخبة، بنسبة مشاركة وصلت إلى 64.79% من أصحاب حق التصويت.

وأوضح  كحيل ،أن طواقم اللجنة بدأت عملية فرز الأصوات مباشرة داخل محطات الاقتراع، وسيتم تجميع محاضر الفرز في مراكز الاقتراع، ليجري في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في كل هيئة محلية

يذكر أن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2021 “المرحلة الأولى” ستعلن بعد ظهر غد الأحد في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة في المركز الإعلامي بمدينة البيرة، ويشمل الاعلان عن عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة إضافة إلى أسماء الفائزين.

وشملت هذه الانتخابات 376 قرية في الضفة الغربية، لكنها لم تجر فعليا إلا في 154 بلدة إذ لم يتقدم أي مرشح في 60 بلدة فيما رشحت قائمة واحدة في 162 قرية حسب لجنة الانتخابات المركزية.

واغلقت مكاتب الاقتراع أبوابها عند الساعة 19,00 (17,00 ت غ). وافادت اللجنة الانتخابية ان نسبة المشاركة بلغت 64,79 في المئة على ان تعلن النتائج الاحد.

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر “هذه الانتخابات متواضعة، لكن أهميتها انها تجري في الاراضي الفلسطينية لأول مرة منذ سنوات، ونحن وضعنا ترتيبات كبيرة، وكل شيء يجري بشكل متميز”.

وأوضح ناصر أن “1600 مراقب محلي ودولي يراقبون هذه الانتخابات”.،وشدد ناصر على اتخاذ تدابير وقاية للناخبين من فيروس كورونا، بحيث ألزم كل ناخب بارتداء الكمامة قبل دخوله مراكز الاقتراع.

وتجرى المرحلة الثانية للانتخابات في المدن الكبرى في آذار/مارس المقبل.


الوسوم:, , ,

" حنان ناصر "

عدد المواضيع: 229 , الملف الشخصي:

محرره صحفية في مجلة الرافد الفكري