تحت رعاية مركز الاشعاع الفكري للدراسات والبحوث

تنويه: جميع المقالات المنشورة على الموقع تعبر عن وجهات نظر كتابها ، دون أدنى مسئولية على إدارة المجلة

قواعد النشر في المجله

ترحب مجلة الرافد الفكري بإسهامات القراء من الكتاب والباحثين والأدباء العرب في كافة مجالات العلم والمعرفة والثقافة،من دراسات وبحوث ومقالات علمية واجتماعية واقتصادية ونفسية وثقافية..الخ. وهناك قواعـد وضوابط موضوعية ، يتعين على كل مشارك الالتزام ببنودها نوردها فيما يلي:

* تنشر المجلة الإسهامات موثقة وغير موثقة، وفي حال الدراسات والبحوث العلمية الجادة،يستحسن بأن تكون موثقة حسب الأصول المتعارف عليها أكاديميا.

* تنشر المجلة ما يردها من إسهامات في الوقت المناسب وفق خطة هيئة التحرير.

* تستقبل مجلة "الرافد" الإسهامات من دراسات وبحوث ومقالات وإضاءات،ومراجعة كتب علمية،ورسائل جامعية،وتقارير عن ندوات ومؤتمرات علمية..الخ،وتخضع هذه المواد لشروط ومعايير النشر التي تحددها لجنة(مهنية)متخصصة في هذا المجال.

* يشترط في المواد المرسلة الى المجلة،ألا تكون تكرارا لمواد سبق نشرها في مجلات أخرى،كما ان المواد التي ترسل الى المحلى لا تعاد الى مصدرها سواء نشرت أم لم تنشر.

* المجلة تعتذر عن نشر المـواد التي من شأنها الإخلال بالآداب العامة او المساس بالقيم الإسلامية أو إثارة النعرات الطائفية والقبلية.

* تستلم المجلة الدراسات والبحوث والإسهامات الفكرية الأخرى عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بمركز الإشعاع الفكري للدراسات والبحوث (academic_services@trcsr.com) ويتم إبلاغ الباحث او الكاتب باستلام مادته خلال أسبوع،وبمدى ملاءمتها للنشر في غضون عشرة أيام عن طريق البريد الإلكتروني.

* تحتفظ المجلة بحقها في حذف أو إعادة الصياغة لبعض المفردات أو العناوين بما يتلاءم وأسلوب النشر المتبع،ونشر المادة في الوقت المناسب وفق خطة هيئة التحرير.

* ترحب إدارة التحرير بمناقشة المواد التي نشرت في المجلة،كما ترحب بتقبل الأبحاث والدراسات نقدا موضوعيا.

* لا تتبنى المجلة اتجاها سياسيا أو أيـديولوجيا محددا،ولا تخضع لقيود غير قيود الموضوعية والعلم والمعرفة وضوابطها الأخلاقية،وبالتالي فان الآراء والأفكار المنشورة فيها تعبر عن رأي كاتبيها فقط،ولا تلزم المجلة بالضرورة.

* لا تقدم المجلة مكافآت مالية مقابل المواد التي تصلها وتنشر فيها وذلك لمحدودية إمكانياتها المادية.