التعرض لنزلات البرد يقلل من خطر الإصابة بكورونا

12 نوفمبر، 2021 التعليقات على التعرض لنزلات البرد يقلل من خطر الإصابة بكورونا مغلقة الرافد الصحي

دراسة حديثة أجرتها جامعة “كوليدج لندن” ونشرت في مجلة “نيتشر” أن الإصابة السابقة بنزلات البرد يمكن أن توفر حماية داخلية لبعض الأشخاص ضد فيروس كورونا.

وبحسب تقرير نشره موقع “العربية.نت”، كشفت هذه الدراسة أن بعض الأفراد يتخلصون من الفيروس بسرعة بسبب الاستجابة المناعية القوية من الخلايا التائية الموجودة لديهم.

وقال العلماء إن التعرض لنزلات البرد اليومية يمكن أن يمنح بعض الأفراد الوقاية ضد الفيروس، بحيث يكون نظام المناعة لديهم مستعداً للدفاع ضد المرض بسرعة أكبر. فقد أظهرت عينات دم مأخوذة من بعض الأشخاص أن لديهم زيادة في الخلايا التائية التي تفاعلت ضد الفيروس، مقارنة بالعينات التي تم أخذها قبل انتشار الوباء ومقارنتها بالأشخاص الذين لم يتعرضوا للفيروس على الإطلاق.

هذه الخلايا التائية المناعية تستنشق البروتينات في آلية التكاثر، وهي منطقة أو عامل مشترك بين كوفيد 19 وفيروسات كورونا الموسمية، وفي بعض الأشخاص كانت هذه الاستجابة سريعة وفعالة بما يكفي لإزالة العدوى في مرحلة مبكرة.

اعتبر العلماء هذا الاكتشاف مهم بشكل خاص، لأن ذراع الخلايا التائية للاستجابة المناعية تميل إلى منح مناعة تدوم أطول، وعادةً لسنوات بدلاً من شهور، مقارنة بالأجسام المضادة.


الوسوم:, , ,

" حنان ناصر "

عدد المواضيع: 237 , الملف الشخصي:

محرره صحفية في مجلة الرافد الفكري