استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي

11 مايو، 2022 التعليقات على استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي مغلقة شؤون فلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، بعد إصابتها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، الذي بدأ فجر اليوم الأربعاء.

وجاء في تصريح نشرته وزارة الصحة الفلسطينية على صفحتها في موقع (فيسبوك)، أن العدوان الإسرائيلي في مدينة جنين، أسفر كذلك عن إصابة الصحفي علي السمودي برصاص الاحتلال الحي في الظهر، واصفة حالته بالمستقرة.

من جانبها، أكدت قناة (الجزيرة)، أن مراسلتها شيرين أبو عاقلة، كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وعقب استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، توالت ردود الفعل المستنكرة ،لما أقدمت عليه قوات الاحتلال من استهداف متعمد للصحافيين المتواجدين في نقاط المواجهة الميدانية في اطار تغطيتهم المتواصلة لإنتهاكات وجرائم الجيش الإسرائيلي في مناطق الضفة الغربية .

وفي ردود الفعل الأولية حول استهداف الصحفية أبو عاقلة، أدانت الرئاسة الفلسطينية اغتيال الصحفية ، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، مؤكدة انها جزء من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

وأكدت أن جريمة اعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفيين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت.

وتقدمت الرئاسة، بأحر التعازي والمواساة، إلى عائلة الشهيدة أبو عاقلة وزملائها، سائلة الله عز وجل، ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

وحيّت الرئاسة الصحفيين الفلسطينيين، الذين يواصلون القيام بواجبهم الوطني والإنساني تجاه القضية الفلسطينية العادلة بالرغم من هذا الاستهداف.

بينما وصفت حركة (فتح)، أن اغتيال شيرين أبو عاقلة بمثابة جريمة حرب مكتملة الأركان.

وفي سياق متصل، أدان المجلس التشريعي في قطاع غزة، قيام قوات الاحتلال باستهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة (الجزيرة) في مدينة جنين، صباح اليوم الأربعاء.

وأكد المجلس، أن ما قام به الاحتلال يعتبر جريمة حرب بموجب القوانين الدولية وتستوجب العقاب.

وأدان المكتب الاعلامي الحكومي في غزة، جريمة الاحتلال بقتل الصحفية أبو عاقلة، معتبرة أن ما قام به الاحتلال جريمة مكتملة الاركان، واختتام لسلسلة طويلة من الاعتداءات طالت الشهيدة سابقا من الحجز ومنعها من التغطية والتعرض للإصابة.

وأشار إلى أن جريمة اليوم، تؤكد أن السلوك الاجرامي للمحتل، وضربه بعرض الحائط كل المواثيق التي تضمن للصحفي تغطية إعلامية دون معيقات، ولم يكن جنود الاحتلال ليصلوا لهذا المستوى من الاجرام او لقناعتهم، بأنهم يفلتون من المحاسبة والعقاب.

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، إن “اغتيال مراسلة قناة الجزيرة شرين أبو عاقلة جريمة جديدة تضاف لسلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال تحديداً بحق الإعلام الفلسطيني”.

وأضافت على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم، أن “هذا الاغتيال المتعمد جريمة مركبة ويجب أن يحاسب عليها الاحتلال في المحافل الدولية”.

 

 

 


الوسوم:, , ,

" حنان ناصر "

عدد المواضيع: 237 , الملف الشخصي:

محرره صحفية في مجلة الرافد الفكري